top of page
  • صورة الكاتبHRC

فتح وإغلاق الأبواب الخاصة في غرف التبريد


blog - مدونة

الخطأ الشائع الذي يقع به مستخدم أو مستخدمو غرف تبريد أو تجميد و مستودعات تبريد أو تجميد وذلك في فتح وإغلاق  الأبواب الخاصة بها

الخطأ في أن المستخدم يترك باب الثلاجة أو المستودع مفتوحا وأحيانا يترك أكثر من باب ولمدة طويلة  أثناء  تحميل أو تنزيل المنتجات أو البضاعة من و إلى ثلاجات خضار أو ثلاجات فواكه  أو ثلاجات لحوم أو غيرها

فبقاء الباب مفتوح يؤدي إلى عدة أضرار منها :

  • ارتفاع نسبة الرطوبة الناتجة عن اختلاف الحرارة خارج غرفة التبريد عن داخلها مما يؤدي إلى:

  • تكون الجليد  داخل الغرفة وعلى مراوح المبخر وداخله مما يؤدي إلى ضعف في التبادل الحراري وبالتالي عملية التبخير  وفي أغلب الأحيان يسبب عطلا للمراوح  او يقلل جودة تدفق الهواء داخل الغرفة.

  • انخفاض الأمان للعاملين أثناء التنزيل أو التحميل إلى ثلاجات تخزين البضاعة وذلك لتكون ضباب داخل الغرفة مما  fيؤدي إلى إنعدام للرؤية داخل الغرفة أو الانزلاق بسبب الرطوبه او الجليد على الارضية .


 
تثليج المبخر والمكثف - تثليج المبادل الحراري
 
  • ارتفاع درجة حرارة حيز التبريد والذي يجعل الضاغط يعمل دون توقف وذلك لعدم قدرته على تلبية احتياج النظام مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته ( Overheat ). وإلى استهلاك أكثر  للكهرباء.

  • ارتفاع درجة حرارة المنتجات عن الدرجة المطلوبة وبالتالي سيؤثر على جودتها وصلاحيتها.

 
تكون الثلج بسبب الرطوبة
 

لتجنب  هذا الخطأ يجب اتباع العمليات الصحيحة في فتح الأبواب وإغلاقها عند التحميل والتنزيل والحرص على تطبيقها بتفاصيلها ووضع ستائر بلاستيكية أو ستائر هوائية لتخفيف دخول الهواء لمختلف أنواع التخزين البارد .

 

Hassounah Refrigeration

920003244


facebook
snapchat
x twitter
instagram
youtube
youtube

٨ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page