top of page
  • Writer's pictureHRC

عدم إزالة مشابك الزنبرك الخاصة بالضاغط (الكمبروسر) في وحدة التبريد

Updated: Apr 24


blog - مدونة

يعمد المصنع  لغرض الشحن والتحميل  وضع مشابك (قطع معدنية)  عند النوابض ( الزنبركات )  الخاصة لتثبت  قواعد الضاغط كي تمنعه من الاهتزاز  لتصل سليمة من أي ضرر .


الخطأ المتكرر عند بعض الفنيين عند التركيب وحدات التبريد (مشروع تبريد) ؛ هو عدم إزالة هذه المشابك الخاصة بالنوابض (الزنبركات) لتحرير الضاغط (الكمبروسر) بعد تركيب أي وحدة تبريد ، وقبل التشغيل ، ويبدو أنهم يعتقدون بأنه لا أهمية من إزالة المشابك و تحرير الضاغط وبأنه لن يتسبب بأي ضرر في حال بقاء تلك القطع المعدنية.


لتفادي هذا الخطأ  لا بد من التوضيح :


توجد النوابض (الزنبركات) لامتصاص الاهتزاز الناتج من عمل الضاغط  حيث أنه يتم إحلاله بمعيار معين بما ما يتناسب مع اهتزاز الضاغط ووزنه و يتم تحديده مسبقا من قبل الشركة المصنعة.


وجود هذه النوابض ( الزنبركات ) تجعل الاهتزاز يتوزع عليها، وعادة تكون مثبتة على القواعد الأربعة الخاصة بالضاغط وعدم إزالة المشابك تمنع  النوابض ( الزنبركات)  من العمل مما يجعل الاهتزاز ينتقل إلى أجزاء وحدة التبريد كامله ، ومنها ماسورة التفريغ والتي سوف تتلقى الاهتزاز المتتابع. وبالتالي قد يؤدي ذلك الاهتزاز لكسر او تقليل جودة اللحام الخاص بماسورة التفريخ او اللحام الخاص بمواسير المكثف.


في الواقع توجد وصلة في ماسورة التفريغ لتحمل الاهتزاز ، لكن هذه الوصلة لم تصنع لتحمل هذا القدر من الاهتزاز، مما ينجم عن ذلك الأضرار.

أضف إلى ذلك أن  هذا الاهتزاز سينتقل عبر ماسورة الاهتزاز إلى المكثف كما ذكرنا سابقا مما يؤدي إلى تسريب غاز التبريد.


 
اهتزاز كبير وتكسر الكمبروسر
 
  • صورة تبين المشبك المراد إزالته

 

Hassounah Refrigeration

920003244


facebook
snapchat
x twitter
instagram
youtube
youtube

1 view0 comments
bottom of page